استقبل الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى من الجماعة الإسلامية الكردستانية في مدينة السليمانية.

واستقبل الاستاذ صلاح الدين محمد بهاء الدين الاستاذ علي بابير أمير الجماعة الإسلامي والوفد المرافق له في مكتب المجلس السياسي للاتحاد الإسلامي الكردستاني بمدينة السليمانية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات بين الطرفين والمستجدات السياسية في إقليم كردستان والعراق والمنطقة.

وتكون وفد الجماعة الإسلامية الكردستانية من محمد حكيم مسؤول المجلس السياسي ودلير كرمياني وحسن بابكر وياسين حسن وعبدالرحمن عبدالرحيم.

فيما تكون وفد الاتحاد الإسلامي الكردستاني من د. محمد أحمد وحسن شميراني ود. مثنى أمين وفاضل حيدر وعثمان كارواني.

استقبلت كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في برلمان كردستان، الثلاثاء، وفدا من الجماعة الإسلامية الكردستانية.

واستقبل نائب رئيس الكتلة د. إسماعيل سكيري وفدا من مركز كركوك للجماعة الإسلامية الكردستانية، والذي يزور برلمان كردستان بالنيابة عن 12 حزبا كردستانيا في كركوك.

وتسلمت كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني من وفد الجماعة الإسلامية مذكرة عن الأحزاب الكردستانية في كركوك طالبوا فيه كتل برلمان كردستان بزيارة كركوك للإطلاع عن قرب على عملية التعريب الحاصلة في المحافظة.

من جانبه أبدى د. إسماعيل سكيري عن استعداد كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني للقيام بكامل واجباتها لخدمة مدينة كركوك وأهلها.

وجه الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، الثلاثاء، برقية تعزية لوفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته إثر نوبة صحية.

وقال الاستاذ صلاح الدين محمد بهاء الدين في تغريدة على تويتر، أن "وفاة الرئيس الشرعي لمصر والمسجون ظلما، هز قلوب جميع المؤمنين والأحرار في العالم".

وأكد الأمين العام "بقلب راضي بقدر الله، تلقينا خبر وفاة الرئيس الشرعي لمصر والمسجون ظلما"، مضيفا "أتقدم بهذه المناسبة الحزينة بالتعازي إلى ذوي الشهيد وكافة المناضلين، وهنيئا له رتبة (الذين صدقوا ما عاهدوا الله)".

اعلنت لجنة البيشمركة في برلمان كردستان، الثلاثاء، انها تعمل بشكل جدي على مساواة رواتب قوات البيشمركة مع نظرائهم في القوات الامنية العراقية، لافتة الى ارسال وفد من اللجنة الى بغداد لهذا الغرض.

وقال عضو اللجنة نزار ملا غفار في تصريح صحفي، انهم وضعوا برنامجا جيدا من خدمة قوات البيشمركة وفق فقراته، لافتا الى ان الخطوة الاولى هو العمل الجدي لمساواة رواتب البيشمركة مع رواتب القوات الامنية العراقية.

واضاف ملا غفار انه من اجل هذا الهدف قامت لجنة البيشمركة في برلمان كردستان بارسال وفد الى بغداد، وسيبذل الوفد قصارى جهده من أجل انجاح هذه المهمة.

وتابع ملا غفار ان اللجنة  تسعى ان يتم توحيد كل قوات البيشمركة في وزارة البيشمركة وان تتحول الى قوة واحدة، كون ذلك صميم عمل الوزارة، مبينا ان الوزارة بذلت جهودا جيدة بهذا الاتجاه وستكون اللجنة خير عون لها.

افادت مصادر مسؤولة مطلعة في إقليم كردستان، الثلاثاء، بأن هناك خلافات حادة بين حزبي السلطة (الاتحاد والديمقراطي) على منصبي نائب رئيس الاقليم ووزير البيشمركة في حكومة الاقليم.

وذكرت المصادر، إن "الخلاف بين الحزبين وصل ذروتة نتيجة عدم الاتفاق على منصب نائب رئيس الاقليم ومنصب وزير البيشمركة".

واضافت، ان "الخلاف أجل الاعلان عن المرشحين للمناصب الوزارية في حكومة إقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني (نجل مسعود بارزاني)".

اعلنت مفتشية الداخلية، الثلاثاء، القاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء في كركوك.

وقالت المفتشية في بيان لها، ان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك بالتنسيق مع مديرية شرطة الحويجة القى القبض على أحد الإرهابيين الخطرين المطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب وتم تسليمه الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه".

واضافت، ان "العملية تمت بناء على ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مفادها تواجد أحد الإرهابيين الخطرين المطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب في أحد مناطق المحافظة، الأمر الذي استدعى من مكتب المفتش العام الى التحرك السريع والتنسيق مع مديرية شرطة الحويجة باعتبارها صاحبة الاختصاص".

واشارت المفتشية الى انه "تم تشكيل فريق عمل مشترك برئاسة مدير مكتب تفتيش كركوك، وقد نجح الفريق بمداهمة الوكر الذي يتواجد فيه الإرهابي والقى القبض عليه، وقام بتدوين اقواله وافادته، وتسليمه الى الجهة الاختصاصية بغية استكمال الاجراءات القانونية بحقه".

اعلنت دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، الثلاثاء، عن درجات الحرارة في مناطق اقليم كردستان خلال يومين.

وقالت دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان في بيان ان الاجواء، اليوم الثلاثاء، ستكون صافية مع وجود غيوم متقطعة في بعض مناطق الإقليم وستتراوح درجات الحرارة بين 23 الى 42 درجة مؤية.

واضافت ان الاجواء ليوم غد الاربعاء، ستكون صافية في بعض المناطق وستتغير الى غائمة جزئياً في بعض المناطق الاخرى وستتراوح درجات الحرارة بين 23 الى 41 درجة مؤية.

افادت مصادر أمنية، الثلاثاء، احتراق نحو 300 دونم من المحاصيل الزراعية جنوب شرق محافظة كركوك.

وقالت المصادر، إن "حريقا كبيرا اندلع في محاصيل زراعية بقرية ترجل التابعة لناحية ليلان، ما أسفر عن احتراق 300 دونم".

وأضافت، أن "الحريق أسفر أيضا عن احتراق عجلة الحصاد"، مبينة ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق والحيلولة دون امتداده إلى المساحات المجاورة".

اعلنت شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، حسم قضية الطفلة زهراء بعد ايام على مقتلها بطريقة بشعة شمال المحافظة.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، ان "الفريق الامني المختص بالتحقيق في حادثة مقتل الطفلة زهراء وسط قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة) قبل ايام معدودة انجزت مهمته باعتقال القاتل للجريمة البشعة".

واضاف العبادي، ان "القاتل ارتكب جريمته البشعة بسبب عداوات سابقة مع اسرة الضحية، وهو اعترف ابتدائيا وقضائيا ودونت افادته في محاضر رسمية والان هو رهن حكم القضاء العادل في تحديد مصيره".

واشار اللواء العبادي الى ان "الشرطة بقيت مستنفرة طيلة الايام الماضية وسخرت كل الجهود من اجل حسم قضية الطفلة زهراء التي كانت قضية راي عام كونها جريمة هي الاول من نوعها في تاريخ الخالص الذي يمتاز بوضع امني مستقر وانخفاض في معدلات الجرائم".

واعرب قائد شرطة ديالى عن "تقديره لجهود اهالي الخالص وتعاونهم الكبير مع القوات الامنية في كشف طلاسم الجريمة وتزويدها بالمعلومات التي قادت الى اعتقال القاتل وزجه وراء القضبان مبينا ان العدالة ستاخذ مجراها في حسم مصير القاتل".

 

القاتل أثناء كشف الدلالة

image

الصفحة 1 من 607