نجا فتى 14 عاما من الموت بعد سقوطه من اعلى قمم جبال الفيفاء في السعودية.

وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه سقوط سيارة نوع "هايلوكس" من قمم جبال الفيفاء يقودها فتى، حيث كان يسير بسرعة بين منحنيات الجبال الخطيرة.

ووفقا للنشاط فان الفتى تعرض لعدة رضوض من جراء سقوط مركبته الا انه غادر المستشفى بعد تلقيه العلاج.

 

كشفت دراسة أمريكية حديثة، نشرت نتائجها في مجلة "Anticancer Research"، خصائص فريدة للشاي، حيث أن المواد التي يحويها تجعله فريدا فعلا في قدرته على إبطاء الشيخوخة ووقف تطور الأمراض السرطانية.

وأجرى علماء من جامعة "سانت لويس" بالولايات المتحدة الأمريكية، مجموعة من التجارب العملية لدراسة أوراق الشاي، واتضح لهم أن تلك الأوراق تحتوي على عناصر دقيقة، ضرورية لنمو الجسم والوقاية من الأمراض.

وكشفت النتائج أنه عند تناول شاي "أولونغ"، على سبيل المثال، وهو الشاي الصيني الذي يتعرض لعملية أكسدة خفيفة، ينخفض مستوى الالتهابات بشكل عام في جسم الإنسان، كما يساعد هذا الشاي في منع نمو خلايا السرطان بفعالية وسرعة.

كما أثبتت نتائج الاختبارات قبل السريرية فعالية تأثير مستخلص هذا الشاي على عينات من أورام الثدي الخبيثة، حيث يعتقد أخصائيو الأورام بأن تناول شاي أولونغ بصورة منتظمة ودورية، يخف ض من مستوى السموم في الجسم بصفة عامة، ويخفض كذلك من التأثير السلبي لطرق العلاج المستخدمة في علاج الأورام على حالة الجسم، ويحس ن من حالة أعضاء الجسم الداخلية.

وتشير الإحصائيات الصينية إلى أن تناول هذا الشاي يخف ض الإصابة بالأمراض السرطانية بنسبة 40% لذلك، يسعى الباحثون إلى الاستمرار في عملهم وتحديد تأثيره على نظام مناعة الجسم وكذلك الخصائص الأخرى للشاي.

أصدرت كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في برلمان كردستان، الأحد، بيانا حول أحداث 17 شباط 2011 والأحداث التي تلتها.

وقالت الكتلة في بيانها أن "رغم مرور 8 أعوام على تظاهرات 17 شباط والأحداث التي رافقتها، فإن السلطات في إقليم كردستان وفضلا عن عدم تنفيذ مطالب الجماهير في تلك التظاهرات، فإنها مستمرة في خلق الأزمات والتهرب من الإصلاحات التي طالما وعدت بها".

وأضاف البيان "نحن في كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني نحيي أرواح شهداء واقعة 17 شباط"، مضيفا "نعتبر أنفسنا متممين لنضال شعب كردستان لمحاربة الفساد والمفسدين، وتأمين العدالة والشفافية والحكم الرشيد والمطالبة بإجراء إصلاحات حقيقية والتي ستتحقق من خلال مطالب الجماهير ومعارضة السلطة".

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، إن طهران تريد إقامة علاقات وثيقة مع كل دول الشرق الأوسط.

وذكر روحاني في خطاب ألقاه في جنوب البلاد وبثه التلفزيون الرسمي على الهواء "إيران مستعدة للعمل مع دول المنطقة للحفاظ على الأمن في الشرق الأوسط... أعداؤنا.. أمريكا وإسرائيل يسعون لزرع الشقاق بين الإيرانيين".

 

وقال روحاني إن النهج الأمريكي حيال إيران مقدر له الفشل، وأضاف من مدينة بندر كناوه في جنوب البلاد "لن نخضع لضغوط أمريكا وإسرائيل".

وألمحت طهران من قبل إلى إنها قد تقوم بعمل عسكري في الخليج لمنع الدول الأخرى من تصدير النفط ردا على عقوبات أمريكية تهدف لوقف صادراتها من الخام.

تناقل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعا مصورا يظهر أطفالا ينامون مع الكلاب وسط شارع بمدينة بعقوبة، هربا من عمهم.

وبحسب النشطاء، فان الأطفال أيتام ويسكنون مع عمهم، الذي يمارس العنف ضدهم، وفق شهادة أحد الأطفال.

ويتحدث أحد الأطفال بمقطع الفيديو المتداول، قائلا: "عمي يكتلنا" في إشارة إلى سبب قضاء الليل في الشارع، رفقة الكلاب السائبة، في مدنية بعقوبة، مركز محافظة ديالى.

 

اصدرت خلية الإعلام الأمني، الأحد، توضيحا بشأن انباء وقوع اشتباكات بين داعش والجيش جنوب غربي محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان لها، انها "تنفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن قيام عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بالاشتباك مع قوة من الجيش العراقي ووقوع ضحايا خلال هذا الاشتباك  في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك".

واضافت، ان"القوات الماسكة للقاطع هي قوات الشرطة الاتحادية علما لم يحصل اي اشتباك في هذا القاطع"، داعية وسائل الاعلام الى "التواصل معها للتأكد من صحة المعلومات الواردة لهم ، كما أننا سنتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يحاول العبث بأمن المواطنين وترويج الشائعات المغرضة".

عقد وفدان من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير في السليمانية، اجتماعا لمناقشة تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان، واعلنا عن الاتفاق على اربع نقاط.

وجاء في بيان مشترك صدر عقب الاجتماع، ان الجانبين سيشاركان في اجتماع برلمان كردستان ليوم 18 شباط الجاري، وان الجانبين اتفقا على اربع نقاط.

واضاف البيان ان الجانبين صادقا على الاتفاق السياسي المبرم بين الجانبين.

وبشأن التشكيلة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان اعلن البيان ان الجانبين توصلا الى المرحلة النهائية، مؤكدا حصول تقدم جيد بهذا الصدد.

وتابع البيان ان الاتفاق تم على رفع مشروع الاتفاق الى قيادتي الجانبين من اجل المصادقة النهائية عليه.

إلى ذلك، كشفت مصادر سياسية مطلعة، الاحد، عن تفاصيل الاتفاق بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني بشان المشاركة في حكومة الاقليم، فيما اكد ان حركة التغيير ستحصل على 3 وزارات ومنصب نائب رئيس الحكومة ونسبة 12% بجميع مؤسسات اقليم كردستان.

وقالت المصادر، ان حركة التغيير ستحصل على على 3 وزارات هي كل من (المالية، الصناعة، والعمل والشؤون الاجتماعية'، لافتة الى انها ستحصل ايضا على منصب نائب رئيس الحكومة لشؤون البيشمركة، ونائب وزير التربية، والأمين العام لوزارة البيشمركة، ونائب رئيس لجنة جديدة ستشكل لمكافحة الفساد.

واضافت، ان التغيير ستحصل ايضا على 12% من المناصب في رئاسة الاقليم، ومجلس الأمن، والمدراء العامين في الوزارات، فضلا عن 3 ممثلين في دائرة العلاقات الخارجية.

عبرت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، الأحد، في مقال لها، نشرته صحيفة لو باريزيان الفرنسية، عن مخاوفها من أن يكون الكرد ضحايا جددا للنزاع السوري جراء الانسحاب الأمريكي المرتقب، وتدخل عسكري تركي في المنطقة. 

وكتبت بارلي أن "إعلان الانسحاب الأمريكي (من سوريا) خلط الأوراق في المنطقة. لا أحد يعلم حتى الآن إلى ماذا سيفضي".

وأضافت "من واجبنا القيام بكل شيء لتفادي جعل قوات سوريا الديمقراطية ضحايا"، والتي تقاتل تنظيم داعش، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وطلبت وزارة الدفاع الأمريكية من حلفائها تشكيل "قوة مراقبين" في شمال شرق سوريا لضمان أمن الكرد، لكن هذا الطلب لم يلق تجاوبا خلال مؤتمر ميونيخ للأمن الجمعة.

ولكن الحلفاء الأوروبيون رفضوا خلال مؤتمر ميونيخ للأمن طلب الولايات المتحدة تشكيل "قوة مراقبين" في شمال شرق سوريا لضمان أمن الكرد عند الانسحاب الأمريكي.

واعتبرت مصادر سياسية أن "الحل البديل هو اتفاق بين النظام السوري والكرد. لكن هذا لن يتم بالضرورة، فدمشق تريد استعادة سيادتها. من هنا تظهر أهمية الروس في اللعبة".

لكن الوزيرة الفرنسية حذرت من أي تقارب مع دمشق، علما أن الرئيس بشار الأسد استعاد السيطرة على قسم كبير من الأراضي السورية بدعم روسي وإيراني.

وقالت "علمتنا التجربة أن النظام السوري يعتمد سياسة مزدوجة".

من جهة أخرى، قال المبعوث الأمريكي لدى سوريا، جيمس جيفري، الأحد، إن انسحاب قوات بلاده من سوريا "لن يكون مفاجئا" و"سيتم على مراحل".

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول سوريا، في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن (جنوبي ألمانيا).

وأوضح "جيفري" أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغت الحلفاء "بشكل مستمر، منذ منتصف كانون الأول الماضي، أن الانسحاب لن يكون مفاجئا أو سريعا".

وتابع أن واشنطن حريصة على التشاور "بشكل وثيق" مع الحلفاء بشأن الخطوة.

وفي 19 كانون الثاني الماضي، قرر ترامب، سحب قوات بلاده من سوريا، بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم داعش، ولكن دون تحديد جدول زمني.

وقدر مسؤولون أمريكيون أن التنفيذ قد يستمر حتى آذار أو نيسان المقبلين.

افادت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، الاحد، باستمرار هطول الامطار على اقليم كردستان، فيما اشارت الى انخفاض بدرجات الحراراة بعموم مدن الاقليم.

وذكرت المديرية في بيان لها ان الامطار تستمر بالهطول، فيما تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

وتابعت ان درجة الحرارة العظمى في كركوك تسجل 13 درجة مئوية، بينما تكون درجة الحرارة الصغرى في السليمانية 5 درجات مئوية.

اعلن مقرر اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب العراقي؛ الاحد؛ ان الحكومة الاتحادية سترسل مبلغ 522 مليار دينار نهاية الشهر الجاري هو رواتب لموظفي الاقليم لهذا الشهر.

وقال النائب احمد حاجي رشيد مقرر اللجنة المالية النيابية؛ في تصريح صحفي؛ ان "الحكومة الاتحادية ترسل رواتب موظفي اقليم كردستان للشهر الاول من العام الحالي، وفق قانون رقم 12، ووفق ذلك ترسل بغداد 317 مليار دينار الى اقليم كردستان".

وأضاف ان "الحكومة الاتحادية ملتزمة بإرسال حصة اقليم كردستان من الموازنة المالية".

وأشار الى ان "اللجنة المالية تستطيع تقديم شكوى قانونية ضد بغداد لاي مشاكل حول حصة الاقليم من الموازنة الاتحادية".

الصفحة 1 من 522