أعلن المزاد العلني عن بيع حمام زاجل يدعى "أرماندو" بقيمة 1.25 مليون يورو في بلجيكا.

واشترى الحمام مواطن صيني غير معروف، بحسب ما نقله موقع المزاد العلني.

وتم بيع 178 طائرا في المزاد لمربيي الحمام من الإقليم الفلامندي بقيمة إجمالية قدرها أكثر من مليوني يورو.

يعد "أرماندو" أفضل طائر في السباق للمسافات البعيدة، ويتمكن الحمام الزاجل بالطيران 1.12 ألف كم يوميا بمتوسط سرعة تبلغ 90 كم في الساعة، كما يمكن أن تصل سرعته إلى 150 كم في الساعة.

 

قدمت رئاسة برلمان كردستان شرحا لالية توزيع اللجان على الكتل البرلمانية.

وقال نائب رئيس البرلمان هيمن هورامي مع سكرتيرة البرلمان منى قهوجي في مؤتمر صحفي، "بحسب النظام الداخلي للبرلمان، تم الانتهاء اليوم من توزيع اللجان وبالاغلبية ووفق نظام سانت ليغو".

واضاف انه تم الانتهاء من توزيع اللجان باعضائها ومقرريها ورئاستها، على 108 برلمانيين من اصل 111 من دون احتساب رئيس البرلمان ونائبه والسكرتيرة.

واضاف، وفق ذلك سيكون لبرلمان الاقليم 15 لجنة، وتوزيع المناصب وفق رئيس اللجنة ونائبه والمقرر، وعلى ضوء ذلك تمت الية التوزيع على 45 منصبا.

انهى وفدا الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اجتماعا عقد بينهما اليوم الثلاثاء، بمبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني في مدينة السليمانية.

وعقب الاجتماع عقد كل من لطيف شيخ عمر المتحدث باسم الاتحاد الوطني، ودلشاد شهاب عضو الحزب الديمقراطي، مؤتمر صحفيا سلطا فيه الضوء على فحوى الاجتماع.

وقال لطيف شيخ عمر ان الاجتماع كان ايجابيا، واتفق الجانبان على استمرار الاجتماعات بينهما بشأن تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان. 

من جانبه اكد دلشاد شهاب، ان هناك اتفاقا بين الجانبين وبعد عطلة عيد نوروز فإن الاجتماعات بين الحزبين ستستمر، معربا عن أمله في ان يتوصل الجانبان الى اتفاق خلال الاجتماعات المقبلة.

 
 

اعلن إقليم كردستان، عن زيادة رحلات الإيرانيين إلى مدن الاقليم بنسبة 30% قبل يومين من عيد نوروز الذي يبدأ 21 من الشهر الجاري.

وقال المدير العام لمنفذ حاج عمران الحدودي زرار حسين أنه في الشهر الجاري دخل 60 ألف سائح إيراني إلى إقليم كردستان.

وأضاف حسين في تصريح صحفي، إنه "بعد شطب الرسوم البالغة 25 ألف دينار عراقي (أكثر من 250 ألف تومان) للسياح الإيرانيين لمدة 10 أيام من قبل حكومة إقليم كردستان نشهد زيادة في حركة المرور، والتي سجلت نموا بنسبة 30%".

واضاف "المئات من سيارات الأجرة وحافلات السياح دخلت المنافذ الحدودية إلى مدن الإقليم يوميا".

اعلن مسؤول اعلام ومطبوعات حزب العمال الكردستاني توفان زيهات، الثلاثاء، عن مقتل واصابة 33 جنديا تركيا و5 من عناصر حزب العمال في اشتباكات بين الطرفين في منطقة سيدكان في شمال محافظة اربيل بإقليم كردستان.

وقال زيهات ان عناصر حزب العمال الكردستاني بمهاجمة القوات التركية في مناطق كردي لليكان وكفورتي وعليدريز التابعة لناحية سيدكان واشبكت معها.

واضاف ان عناصر قواته استطاعوا الهجوم على عدد من مواقع الجنود الاتراك وقتل 23 جنديا تركيا واصابة 10 اخرين بجروح.

واشار الى ان الاشتباكات اسفرت ايضا عن خسارة خمسة من عناصر حزب العمال الكردستاني وهم كل من (ارنوس سرهات، درفيش اورمار، هاوار بدران، سيسر بوتان، ولات دلكن).

افادت مصادر امنية عن مقتل ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي واصابة رابع بهجوم لعناصر داعش غرب كركوك.

وقالت المصادر، ان قوة من الحشد الشعبي كانت تقوم بمهام امنية في قرية الحلوات غرب كركوك تعرضت لكمين من قبل عناصر داعش الارهابية مما ادى لمقتل ثلاثة من الحشد واصابة رابع بجراح وقاموا بالاستيلاء على مركبتهم وتوجهوا بها لقرية الخازر المجاورة لنهر الزاب.

دفن حوالي 40 شخصا تحت الأنقاض جراء انهيار مبنى تجاري مكون من 4 طوابق، الثلاثاء، في مدينة دارواد بولاية كلرناتكا جنوب غرب الهند.

وأوضحت وسائل إعلام هندية أن نحو 60 محلا تجاريا كانت على الطابقين الأول والثاني للمبنى، كان بداخلها حوالي 150 شخصا لحظة انهياره.

وأفادت الشرطة المحلية بأنه لا يزال نحو 40 شخصا تحت الأنقاض، بينما قالت التقارير الأولية إن هذا العدد وصل في البداية إلى 90 شخصا، وتعمل في الموقع وحدات من الأمن والإنقاذ والإطفاء والطوارئ بالإضافة إلى 10 سيارات إسعاف.

ولم يتم حتى الآن الإعلان رسميا عن سبب انهيار المبنى، لكن التقارير الإعلامية لفتت إلى أن أعمال بناء كانت تجري على الطابق الثالث وقت وقوع الحادث، بينما ذكر شهود عيان أن هيكل المبنى كان غير متين أصلا.

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي وعناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني في سنجار المتوترة منذ ايام.

واشتبكت، ليل الأحد الماضي، عناصر من حزب العمال الكردستاني، مع عناصر للجيش العراقي، على حاجز أمني في قرية حصاويك التابعة لبلدة سنجار القريبة من الحدود السورية، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وشهدت المدينة صباح اليوم توترا، بعد ان رفض حزب العمال طلبات للجيش العراقي منها الانسحاب من مقاره وتسليم المتورطين بالهجوم الاخير.

وعقب ذلك، تجددت االاشتباكات بين القوات الموالية لحزب العمال والمتواجدين في سنجار، وعناصر الجيش العراقي في مفرق شلو بين مفرق سنجار وقرية ام جريص.

وافادت مصادر أمنية بمقتل جندي من الجيش العراقي واصابة 4 اخرين بتجدد الاشتباكات مع وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وقالت المصادر، ان الاشتباك اسفر عن احتراق عجلة همر للجيش العراقي وعجلة لحزب العمال الكردستاني، مبينة أن "قوات حزب العمال الكردستاني نشرت قناصتها على أطراف القضاء".

وبهذه الاثناء يعقد قائد عمليات نينوى اجتماعا مغلقا في سنجار يضم قيادات في الجيش والشرطة والمخابرات والاستخبارات والامن الوطني ووجهاء ايزيدية لتطويق الازمة، وتسلم السلطات العراقية المتورطين في الهجوم على الجيش.

ووقع الهجوم الاول بحسب رواية السلطات الامنية العراقية، بعد ان "اعتدت قوة من حزب العمال على حاجز أمني تابع للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى، بعد أن طلب أحد الجنود من العناصر الاستحصال على الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأوضحت، في بيان أن "تلك القوات قامت بدهس الجندي والاعتداء على الحاجز ووقع اشتباك بينهما أسفر عن مقتل جنديين عراقيين، وإصابة خمسة من عناصر حزب العمال".

 

قتل ضابط وجنديان في الجيش العراقي، الثلاثاء، إثر هجوم مسلح في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية، إن "هجوما مسلحا شن على قوة من الجيش العراقي كانت تقوم بعملية دهم وتفتيش في قضاء الطارمية التابع للعاصمة بغداد".

وأضافت أن "ضابطا وجنديين قتلوا بالإضافة إلى جرح خمسة جنود".

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية، الثلاثاء، بمقتل طفلين اثر انفجار عبوة ناسفة في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى.

وقالت المصادر، إن "عبوة ناسفة انفجرت في ناحية بهرز التابعة لقضاء بعقوبة في ديالى".

وأضافت، أن "الإنفجار أسفر عن مقتل طفلين من رعاة المواشي".

الصفحة 1 من 546