الأمن المصري يفرق مظاهرات ويعتقل العشرات

25/04/2016 - 18:30 نشر في اخبار


قالت مصادر للجزيرة إن قوات الأمن المصري فرقت مسيرة احتجاجية كانت في طريقها من منطقة البحوث بحي الدقي باتجاه ميدان التحرير وأخرى في الجيزة وطاردت المشاركين فيهما، فيما منعت دخول نقابة الصحفيين وألقت القبض على عدد من الصحفيين بمحيطها.
وأكدت مصادر للجزيرة أن قوات الأمن هاجمت مسيرة احتجاجية في منطقة حي الدقي، كما فرقت مسيرة أخرى انطلقت من منطقة بولاق الدكرور بالجيزة غرب القاهرة، واعتقلت عشرات المتظاهرين في ميدان التحرير. كما ألقت قوات الأمن القبض على خمسة من أنصار حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.
من جهتها، أفادت وكالة الأناضول بأن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ثلاثة صحفيين من أمام مبنى نقابة الصحفيين وسط القاهرة، ومنعت آخرين من الوصول للنقابة قبيل انطلاق مظاهرات دعت إليها قوى وحركات سياسية معارضة وأخرى مؤيدة للنظام.
كما وضعت الأجهزة الأمنية حواجز في الطرق المؤدية إلى نقابة الصحفيين، ومنعت المواطنين من عبورها، وضيقت على الصحفيين الذي يؤدون عملهم، وكثفت تواجدها وسط العاصمة.
وانتشرت وحدات من الجيش في الشوارع والميادين الرئيسية، وتمركزت قوات من الصاعقة والمظلات وعناصر من قوات التدخل السريع والشرطة العسكرية في الميادين الرئيسية والمنشآت الحيوية لتأمينها ضد المحتجين.