أزياء خاصة بالمحجبات في أسبوع نيويورك

الخميس, 15 أيلول/سبتمبر 2016 08:44

من العروض التي لفتتنا ضمن فعاليات أسبوع نيويورك لموضة الربيع والصيف المقبلين ما قدّمته المصممة الإندونيسية أنيسة هاسيبوان من أزياء خاصة بالمحجبات وقد نالت هذه المجموعة أيضاً استحسان الجمهور الذي وقف مصفقاً لدقائق طويلة في نهاية العرض كتحيّة إعجاب وتقدير بما قدّمته المصممة.

الزيّ الإندونيسي التقليدي شكّل مصدر الإلهام الأساسي لأنيسة في هذا العرض. وهي المعروفة، في مدينة جاكرتا حيث مشغلها، بأسلوبها الفريد في مجال الأزياء كونها تبرع في الجمع بين الأسلوب الكلاسيكي في التصميم ومصادر الوحي المستقاة من الثقافة الإندونيسية.

التدرجات الباستيلية غلبت على معظم إطلالات هذه المجموعة التي تضمّنت: قفاطين حريرية، عبايات طويلة من التفتا وأخرى قصيرة تمّ ارتداؤها فوق بنطلونات مخطّطة أو مطبّعة. بنطلونات عالية الخصر ومزمومة من الأسفل تمّ تنسيقها مع جاكيتات متوسطة الطول بالإضافة إلى أثواب مطرّزة بكثافة تليق بأرقى المناسبات.

أغطية الرأس حافظت على ألوانها الفاتحة لإضفاء لمسات من الإشراق على الوجه، أما الخصور فتمّ تحديدها بأحزمة من القماش تزيّنت بالعقد أو بالأحجار الملوّنة. وقد دخل قماش الدانتيل على بعض الإطلالات مضيفاً عليها لمسات من الرقّة والأنوثة اللافتة.

برعت أنيسة هاسيبوان في لعبة الخلط بين الألوان والخامات المختلفة بطريقة لافتة تضفي لمسات من التميّز على أسلوب السيدة المحجبة. تعرّفوا على أجمل تصاميمها للربيع والصيف المقبلين فيما يلي.