تقدم للمعارضة بحماة وقتلى بقصف للنظام بحلب

17/05/2016 - 17:50 نشر في اخبار/العامة

أعلنت المعارضة السورية سيطرتها على حاجز المحطة بريف حماة الجنوبي، بينما قتل ثمانية أشخاص وجرح عشرات في قصف بالصواريخ على حي السكري في مدينة حلب، كما سقط قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام بريفي إدلب ودمشق.

وقال ناشطون إن مقاتلي المعارضة سيطروا على حاجز محطة القطار وحاجز البنايات وحاجز شرق الأبنية وحاجز حربنفسه، وقتلوا العشرات من قوات النظام وغنموا عدة آليات ثقيلة ودبابة 72، مشيرين إلى أن قوات النظام شنت عشرات الغارات الجوية وقصفت بالبراميل المتفجرة والمدفعية حاجز‫ ‏المحطة قرب ‫حربنفسه وقرية ‫‏الزارة.

وفي حماة أيضا، استهدفت المعارضة تجمعات النظام في حواجز الجبين وتل ملح ومدرسة الضهرة، في حين نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المعارضة أنها قتلت 34 من قوات النظام أثناء محاولتهم استعادة السيطرة على قرية الزارة تحت غطاء جوي، وأنها أفشلت الهجوم ودمرت آليات تابعة لهذه القوات.
وفي حمص، قال مراسل الجزيرة إن قتيلين و11 جريحا سقطوا جراء قصف قوات النظام حي الوعر، بينما قالت وكالة أنباء النظام الرسمية إن قواته سيطرت -بالتعاون مع المليشيات- على منطقة زملة المهر في ريف ‫‏حمص.
وفي ريف اللاذقية، ذكرت المعارضة أنها صدت محاولات قوات النظام التقدم إلى منطقتي الكبانة والحدادة في جبل الأكراد رغم القصف العنيف، مضيفة أنها استهدفت مواقع للنظام في تلة رشا بجبل الأكراد.