أول تعليق رسمي إماراتي على أزمة هروب زوجة حاكم دبي

03/07/2019 - 11:47 نشر في اخبار/العامة

في أول تعليق رسمي على ما تردد ونشرته صحف أجنبية، حول هروب زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الأميرة هيا بنت الحسين شقيقة ملك الأردن، علقت سفارة الإمارات في لندن، على تلك المزاعم.

وحول ما تردد من وجود اتصالات، لاستجلاء الموقف أو للضغط لعودة الأميرة «هيا» أو لمنع عودتها إلى دبي، فقد نقلت صحيفة الجارديان نفيًا من السفارة الإماراتية في لندن، لما يقال عن تدخلها أو مشاركتها في موضوع وجود الأميرة هيا ببريطانيا.

ونسبت الصحيفة للناطق باسم السفارة قوله، إن ”حكومة الإمارات لا تنوي التعليق على أي مزاعم تخص الحياة الشخصية للأفراد“. وجوابًا على سؤال عما إذا كانت حكومة الإمارات طرحت هذا الموضوع مع نظيراتها الألمانية أو البريطانية، أجاب الناطق بلسان السفارة: لا، لم يحصل ذلك.

لا حديث في عدد من وسائل الإعلام سوى عن مكان وجود الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي، وهل يتعلّق الأمر بـ”فرار” أو إشاعات، خاصةً مع الصمت المطبق للإمارات في هذه الواقعة.

مصادر تحدثت لـDW أضافت جرعات من الجدل. حدّد مصدر بريطاني مكان زوجة حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد انتشار تقارير صحفية عن فرارها من الإمارات رفقة طفليها، في وقت تتعامل فيه السلطات الألمانية بحذر شديد مع القضية.

“الأميرة هيا توجد حالياً في لندن بناءً على مصادر موثوقة من عائلتها”، بحسب ما صرح به المحامي البريطاني ديفيد هايغ لـDW عربية، وهو كذلك ناشط حقوقي في قضية الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، التي حاولت الفرار من الإمارات قبل أكثر من عام.