ارتفاع عدد وفيات كورونا في إيران

22/02/2020 - 22:06 نشر في اخبار/العامة

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الكشف عن 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 6 أشخاص، فيما قالت وكالة انباء فارس انه تقرر ايقاف الرحلات الدينية للإيرانيين إلى العراق براً وجواً بسبب الفايروس.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، للتلفزيون الحكومي، السبت.

وقال جيهانبور إن عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران ارتفع إلى 28 وعدد الوفيات إلى 6.

وأكّد أن 8 من الإصابات الجديدة اكتشفت في مدينة "قم"، وحالتان في العاصمة طهران.

في السياق نقلت وكالة انباء "فارس" عن نائب رئيس منظمة الحج الإيرانية محمد آزاد، إن "السفر البري والجوي للزائرين توقف"، مبيناً أن "عملية إرسال الزائرين ستتم مراجعتها ووضع اللمسات الأخيرة عليها يوم الاثنين المقبل".

وأضاف آزاد "بالطبع، يمكن للعراقيين العودة إلى بلادهم من الحدود البرية".

وتابع، أن "لقاءات مع مسؤولين عراقيين ستعقد للبت في إرسال الحجاج إلى العتبات"، مضيفاً أنه "تم تعليق القوافل البرية والجوية من الجمعة إلى الأحد".

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس محافظة طهران محسن هاشمي رفسنجاني، السبت، إنه سيعزل نفسه تلقائيا بعد لقاءه مسؤولاً محلياً يشتبه في إصابته بفايروس كورونا الذي انتشر في البلاد منذ عدة أيام.

وذكر رفسنجاني في تغريدة على "تويتر"، أنه سيخضع للفحوصات من أجل التأكد من عدم إصابته بالفايروس، بعد لقائه مع عمدة الحي 13 في العاصمة طهران مرتضى الرحمن زاده، والمشكوك بإصابته بالفايروس.

وأكد رفسنجاني، أنه لا توجد أية أعراض على إصابته بالفايروس، مشيراً إلى أن أعضاء أخرين في مجلس محافظة طهران سيخضعون للفحوصات أيضا.

وتؤكد تصريحات رفسنجاني بذلك الشكوك المتعلقة بإصابة زاده بكورونا على الرغم من نفي السلطات الإيرانية ذلك.