قوات سوريا الديمقراطية تؤكد قرب نهاية داعش

12/03/2019 - 17:41 نشر في اخبار/العامة

أكدت قوات سوريا الديمقراطية إن حملتها المدعومة من الولايات المتحدة على آخر معاقل تنظيم داعش في شرق سوريا "منتهية أو بحكم منتهية".

وقال متحدث باسم القوات كينو جابرييل في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن "عملية الباغوز منتهية أو بحكم منتهية ولكن تحتاج إلى قليل من الوقت من أجل إنهائها عمليا على الأرض".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد قالت يوم 7 آذار الجاري إن آلاف الأشخاص ربما ما زالوا داخل آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا، في حين استمرت عمليات الإجلاء من الجيب الصغير يوم الخميس.

وسعت القوات للتأكد من أن جميع المدنيين غادروا جيب الباغوز المحاصر قبل بدء الهجوم النهائي عليه.

وكانت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، مصرع ثلاثة من مقاتليها وإصابة عشرة آخرين، فيما سقط 38 قتيلا من مسلحي تنظيم داعش، في معارك الباغوز.

وذكرت المصادر، أن نحو 38 من عناصر داعش قتلوا بعد قصف شديد للمنطقة، الليلة الماضية.

من ناحيته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تباطؤ تقدم قوات سوريا الديمقراطية في المعركة التي تخوضها ضد آخر معاقل داعش شرقي نهر الفرات.

وتعد الباغور آخر بقعة يسيطر عليها التنظيم المتطرف داخل الأراضي السورية، حيث يقتصر وجود التنظيم الإرهابي فيها على مخيم عشوائي محاط بأراض زراعية يقع على الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وتسيطر قوات سوريا الديموقراطية على جزء صغير منه.