طائرات التحالف تقتل 8 عناصر من داعش في نينوى

08/09/2019 - 17:15 نشر في اخبار/عراق

اعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الاحد، مقتل 8 من عناصر تنظيم داعش بضربة جوية من قبل التحالف الدولي في محافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان انه "وفقاً لمعلومات استخبارية من قيادة عمليات نينوى، وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية في جزيرة حاوي اصلان في نهر دجلة ضمن ناحية حمام العليل جنوب الموصل".

واضاف البيان ان الضربة "أسفرت عن قتل 8 إرهابيين من عناصر تنظيم داعش".

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم اعتقال إرهابي من تنظيم "داعش" في الموصل مبينة أنه كان عنصرا فيما يسمى "ديوان الجند" خلال فترة سيطرة التنظيم على المدينة.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان إن مديرية شرطة الحدباء التابعة ل‍قيادة شرطة نينوى وبناء على مذكرة قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين تم إلقاء القبض على الإرهابي.

كما أفاد مصدر أمني بأن قوة من مكافحة المتفجرات قامت اليوم بتفكيك ومعالجة معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة ضمن حي اليرموك شرق مدينة الموصل.

من جهة أخرى، فككت قوات الأمن العراقية اليوم أكبر شبكة إرهابية تضم 75 عنصرا كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية في محافظة صلاح الدين.

وكشفت مصادر أمنية، إن "خلية الصقور واستخبارات صلاح الدين وخلال عملية استباقية تمكنتا من تفكيك أكبر شبكات الإرهاب في صلاح الدين كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المحافظة".

من جهة أخرى، قضت محكمة عراقية، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد، بحق مدانين إثنين عن جرائم إرهابية في محافظة ديالى، شرقي العراق.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان له، أن محكمة جنايات ديالى، أصدرت أحكاما بالإعدام شنقاً حتى الموت والسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جرائم إرهابية في مناطق مختلفة من المحافظة.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني، الأحد، بمقتل سجينين في هجوم مسلح أثناء عودتهما من المحكمة شمال شرق ديالى.

وقال المصدر، إن "سجينين قتلا في تقاطع أبو جسرة، بعد فتح النيران على الدورية الامنية التي تقلهما خلال عودتهما من المحكمة الى مديرية المقدادية".

وأضاف، أن "أحد السجناء لديه قرار الافراج والثاني متهم بالارهاب".