العراق يعيد رعاياه من إيران ومنظمة الصحة تبدي قلقها

22/02/2020 - 22:18 نشر في اخبار/عراق

اعلنت شركة "بهشاد گشت" الايرانية للسياحة والسفر، السبت، عن زيادة الخطوط الجوية العراقية تسيير الرحالات الجوية الى ايران لغرض نقل الرعايا  العراقيين.

وقالت الشركة في بيان اليوم انه "نظرا للظروف الراهنه ورغبة العديد في العودة الى العراق ونظرا لقلة عدد الرحلات المغادرة الى العراق واستغلال بعض الشركات لرفع سعر التذكره فان الخطوط الجوية العراقية ومن اليوم الاول تسعى لاضافه رحلات اخرى لعودة سالمة للعراقيين الى ارض الوطن".

واضاف البيان انه "قد حصلت الموافقة على اضافة رحلة يومية من مشهد ومن طهران الساعة 11 ليلا وبالسعر الرسمي للخطوط الجوية العراقية".

من جهتها، عبرت منظمة الصحة العالمية، السبت، عن خشيتها من تبعات الزيارات المليونية بين العراق وايران دون اتخاذ اجراءات ضد انتشار فيروس كورونا، مبينة ان العراق سيغلق كافة المنافذ الحدودية مع ايران لمدة ثلاثة ايام بسبب كورونا.

وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم إسماعيل في تصريح متلفز، ان "اغلاق الحدود مع ايران سيدوم لمدة ثلاثة ايام لحين انعقاد الاجتماع الثلاثي صباح الغد بين المنظمة ووزارتي الصحة الايرانية والعراقية لتحديد الاجراءات الجديدة مع تفشي المرض في الجانب الايراني".

واضاف ان "هناك خشية من التعبات الصحية خلال الزيارات المليونية بين العراق وايران سيما في المناسبات الدينية وعلى الحكومتين وضع خطط لمنع انتشار الوباء".

وتابع ان "الاجتماع سيناقش الاليات الجديدة سيما ايران والعراق تستعدان لاقامة زيارات مليونية خلال الشهرين المقبلين ما يزيد من خطورة انتشار الامراض بشكل سريع في حال عدم اتخاذ الاجراءات الالزمة".

واوضح ان "الحرب على داعش والحصار دمرتا البنى التحتية الصحية للعراق ونتعاون معه لاعادته الاول في مجال الصحة في الشرق الاوسط بسبب خبرة الاطباء العراقيين الممتازة".