سيناتور أمريكي يعترف بقتل مئات الاطفال والنساء في العراق

02/06/2019 - 16:39 نشر في اخبار/عراق

اعترف السيناتور الامريكي عن ولاية كاليفورنيا دنكان هنتر، الاحد، بقيامه بقتل مئات الاطفال والنساء والمدنيين العراقيين، خلال خدمته العسكرية عام 2004.

وقال هنتر بحسب ما اوردت شبكة الـ"سي ان ان"، انه وخلال فترة خدمته في العراق ضمن سلاح المارينز، كضابط مدفعية، قام وبرفقة فرقته، بقتل مئات الاطفال والنساء والمدنيين اثناء معارك الفلوجة، عام 2004، عبر القصف العشوائي على المدينة.

وتابعت الـ"سي ان ان" خلال تغطيتها لتبعات تصريحاته التي اطلقها خلال بث شبكي ضمن برنامج رياضي، بعد سؤاله عن رأيه بالانباء حول منح احد مجرمي الحرب اداورد غاليغر، العفو العام من الرئيس الامريكي ترامب، بالقول "انني قتلت ووحدتي مئات المدنيين اطفالا ونساء، هل يجب ان احاكم انا ايضا".

واضافت نقلا عن السيناتور ضمن لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الامريكي بين كاردن "ان افعال السيناتور هي خرق للمعاهدات الدولية، التي تحرص الولايات المتحدة على التزام باقي الدول بها، الامر الذي يخلق احراجا كبيرا للبلاد خصوصا مع منح ترامب عفوا لمجرم حرب، هؤلاء يجب ان يقدموا لمحاكمة بعد اعترافهم بما قاموا،لا ان يحصلوا على عفو رئاسي".

يشار الى ان هنتر، متهم بقضايا فساد تتعلق بثلث الاموال المخصصة لحملته الانتخابية، حيث تم تعليق انشطته ضمن اللجان السياسية في الكونغرس الامريكي في وقت سابق.