قائمقام الفلوجة يعتذر لأهالي إقليم كردستان وشرطة الأنبار تصدر بيانا

17/08/2019 - 16:24 نشر في اخبار/كوردستان

وجه قائممقام الفلوجة عيسى الساير، السبت، اعتذاراً إلى أهالي إقليم كردستان بسبب التصرفات الفردية التي قام بها "نفر ضال لا يمثل أهالي المدينة" حسب وصفه.

وقال الساير في رسالة، إن "أشخاصا سكارى قاموا بالاعتداء على صاحب مطعم من أهالي كردستان في ساعة متأخرة من الليل"، مضيفا أن "هذا التصرف لا ينم عن اخلاق أهل الفلوجة الذين احتضنتهم مدن إقليم كردستان وخاصة أربيل".

وتابع أن "باسم أهالي المدينة وحكومتها نقدم اعتذارنا لأهلنا في الإقليم وسأكون اليوم ليلا عند صاحب المطعم وسأتولى محاسبة المعتدين الذين تم مسكهم وسيحالون للقضاء".

إلى ذلك، اصدرت قيادة شرطة الانبار، السبت، بيانا بشان الاعتداء على مواطن كردي لديه مطعم في مدينة الفلوجة شرقي المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان لها، انه "بتاريخ 15/8/2019 حصل حادث اعتداء على المواطن الكردي هونر صاحب مطعم متنقل في مدينة الفلوجة من قبل اشخاص مدنيين واثناء حصول الاعتداء حضرت دورية تابعة لفوج طوارئ الانبار السادس عشر، اثناء تجوالها في قاطع المسؤولية حيث تم القاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم مشروبات كحولية وان المعتدين كانوا في حالة سكر".

واضاف، انه "تم تسليمهم الى مركز شرطة الفلوجة واصطحاب المواطن الكردي الى مركز الشرطة وتسجيل شكوى ضد المعتدين حيث تم توقيفهم قانونيا بقرار قاضي تحقيق محكمة الفلوجة وفي يوم الجمعة تم زيارة دار المواطن الكردي من قبل مفارز فوج طوارئ الانبار السادس عشر واصطحابه الى محل عمله وقام منتسبو الفوج بمساعدة المواطن الكردي من خلال ترتيب الكراسي وترتيب المكان ومباشرة المواطن بمزاولة عمله وبحماية منتسبي شرطة محافظة الانبار".

image