الأحزاب الكردستانية تدخل انتخابات مجالس المحافظات بقائمة موحدة

28/09/2019 - 16:49 نشر في اخبار/كوردستان

توصلت الأحزاب الكردستانية، السبت، إلى اتفاق فيما بينها للدخول بقائمة موحدة لخوض انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المتنازع عليها، وذلك خلال اجتماع غاب عنه حراك الجيل الجديد.

جاء هذا القرار جاء في ختام اجتماع للقوى والاطراف السياسية الكردستانية في مدينة اربيل، وذلك لبحث انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيرة في تصريح لوسائل الإعلام، ان "القوى الكردستانية اتفقت اليوم على الدخول بقائمة موحدة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بالمناطق المتنازع عليها في كركوك ونينوى وديالى".

واضاف، ان "الجميع يعلم ان كركوك تمر بظروف استثنائية ومن الضروري تطبيع الاوضاع في المحافظة، كي يتمكن جميع المواطنيين من المشاركة في الانتخابات".

ومن المقرر اجراء انتخابات مجالس المحافظات في مطلع نيسان المقبل بما يشمل المناطق المتنازع عليها كافة ومنها كركوك.

من جانب اخر ذكر مصدر مطلع أن الأحزاب الكردستانية اتفقت على تسمية القائمة بـ(التحالف الكردستاني)، وهو الاسم نفسه الذي اعتمده حزبا السلطة في الإقليم طيلة السنوات الماضية.

جدير بالذكر ان حراك الجيل الجديد لم يشارك في الاجتماع الذي افضى الى الاتفاق على المشاركة بقائمة موحدة، ومن المتوقع ان يشارك الجيل الجديد بقائمة منفصلة في انتخابات مجالس المحافظات.