التحالف الكردستاني يختار "عبدالرحمن مصطفى" لرئاسة قائمته في الانتخابات المحلية

01/10/2019 - 18:45 نشر في اخبار/كوردستان

توصلت الأحزاب السياسية الكردستانية، الثلاثاء، إلى اتفاق يقضي باختيار السياسي المستقل عبدالرحمن مصطفى، رئيسا لقائمة التحالف الكردستاني لخوض انتخابات مجالس المحافظات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، انه تم خلال اجتماع اليوم، الاتفاق على تسمية القائمة التي ستخوض الانتخابات باسم "التحالف الكردستاني" وذلك كما جرت العادة في كل انتخابات محلية وعامة في العراق، فيما تم اختيار السياسي عبدالرحمن مصطفى، رئيسا للقائمة، وذلك وسط غياب حراك الجيل الجديد عن الاجتماع.

ويعد عبدالرحمن مصطفى أول محافظ لكركوك بعد سقوط النظام السابق عام 2003، وقد شغل المنصب حتى العام 2011.

وفيما يتعلق بسيرته الذاتية فقد ولد عبدالرحمن مصطفى، في كركوك عام 1951، وتخرج من كلية القانون في جامعة بغداد عام 1974، ومارس المحاماة من عام 1975 وحتى 2003، وفي أيار 2003 انتخب كأول محافظ لكركوك بعد سقوط نظام صدام حسين، واستقال من منصب محافظ كركوك في نيسان 2011.

وكانت الكتل الكردية قد اتفقت يوم السبت الماضي على الدخول بقائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية في المحافظات التي تضم مناطق متنازع عليها.

وبحسب مصادر سياسية كردية مطلعة، فان القوى السياسية ستعقد في الاسبوع المقبل اجتماعا في اربيل لبحث آلية خوض التحالف الكردستاني انتخابات مجالس المحافظات.

يذكر أنه من المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات في 15 محافظة في مطلع نيسان المقبل بما يشمل المناطق المتنازع عليها كافة ومنها كركوك.