سيارة مفخخة تستهدف سجنا يضم عناصر من داعش في الحسكة

12/10/2019 - 16:47 نشر في اخبار/كوردستان

قالت الإدارة الكردية الذاتية في غرب كردستان "كردستان سوريا"، السبت، إن سيارة مفخخة انفجرت في محيط سجن بمدينة الحسكة الذي يضم مئات المعتقلين من تنظيم داعش.

وذكرت الإدارة في بيان أن السيارة انفجرت بمحاذاة سجن غويران فجر السبت مما أدى إلى الحاق اضرار بالغة بأحد جدران السجن من دون تسجيل إصابات بشرية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت الجمعة إن خمسة معتقلين من تنظيم داعش فروا من أحد السجون التي تديرها بعد سقوط قذائف تركية في جواره في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا.

من جهة أخرى، لقيت الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، هفرين خلف، السبت، مصرعها، جراء استهداف تركي لسيارتها.

وذكرت وسائل اعلام سورية محلية ان القوات التركية استهدفت السيارة التي كانت تقل الأمين العام لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، على الطريق الدولي ما أدى إلى مقتلها.

وتشن تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ الأربعاء هجوما عسكريا ضد مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكردية، التي أبدت خشيتها من أن يُؤدي ذلك إلى عودة تنظيم داعش، الذي تحتجز قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من مقاتليه وأفراد عائلاتهم في سجون ومخيمات مكتظة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاربعاء، إطلاق جيش بلاده عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، فيما لاقت العملية استنكارا دوليا، وطالبت اردوغان بالتراجع عن العملية.

الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، هفرين خلف