بغداد وأربيل تبحثان رواتب قوات البيشمركة

13/10/2019 - 17:22 نشر في اخبار/كوردستان

بحث وزير الدفاع نجاح الشمري، الأحد، مع وزير البيشمركة شورش اسماعيل إدامة توحيد العمل العسكري للقضاء على الخلايا الإرهابية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، ان "الشمري استقبل في مقر الوزارة اليوم، وزير البيشمركة، وجرى خلال اللقاء بحث تنسيق الجهود الامنية والعسكرية والاستخبارية من اجل بسط الاستقرار في جميع ربوع العراق، وادامة توحيد العمل العسكري من اجل القضاء على الخلايا الارهابية بشكل تام".

وأكد الشمري خلال اللقاء، أن "دماء ابطال القوات الامنية بجميع صنوفها ومن ضمنها قوات البيشمركة عندما توحدت وسالت على ارض العراق هي من رسمت لوحة النصر الغالي على الارهابيين".

وأشار إلى "ضرورة الحفاظ على هذه التضحيات واعطائها كامل حقوقها"، موضحا "اننا نتعامل مع افراد البيشمركة كمنظمة امنية في الجيش العراقي واننا حريصون على ان تصل اليهم جميع حقوقهم ومستحقاتهم لانهم جزء من صناعة النصر".

وفي الشأن ذاته، أعلن المستشار الاعلامي لوزير البيشمركة ميران بكر، الأحد، عن قرب زيارة وفد من وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان إلى العاصمة بغداد لمناقشة صرف مخصصات قوات البيشمركة.

وقال بكر في بيان صحفي، إن "وفد وزارة البيشمركة سيجتمع مع المسؤولين في وزارة الدفاع لمناقشة توفير تخصيصات ومستلزمات قوات البيشمركة".

وأضاف أن "الوفد سيبحث أيضا تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة بين قوات البيشمركة والجيش والاوضاع في المناطق المستقطعة".