ترامب يتهم الوحدات الكردية بتعمد الافراج عن أسرى داعش

14/10/2019 - 21:24 نشر في اخبار/كوردستان

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن القوات الكردية في سوريا ربما تفرج عن الأسرى من تنظيم "داعش" لدفع الولايات المتحدة إلى التدخل في المنطقة في ظل العملية التركية.

وقال ترامب، في تغريدتين نشرهما اليوم الاثنين على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "لا ننوي خوض أي حرب أخرى بين شعوب تحارب بعضها بعضا منذ 200 سنة.

وأضاف ترامب: "قد يكون الكرد أفرجوا عن بعضهم لدفعنا إلى التدخل. من السهل للغاية أن تعيد تركيا أو الدول الأوروبية التي ينحدر منها الكثيرون أسراهم، لكن ينبغي لهم التحرك بسرعة".

في المقابل، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الاثنين، أن أنقرة تملك صورا ومقاطع فيديو تثبت إقدام الوحدات الكردية على إخلاء سجن من إرهابيي "داعش" شمال سوريا.

ويأتي تصريح وزير الدفاع التركي، عقب تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبر فيها أن القوات الكردية في شمال شرق سوريا ربما تفرج عن الأسرى من تنظيم "داعش" لدفع الولايات المتحدة إلى التدخل في المنطقة في ظل العملية التركية.

من جهة أخرى، اعلنت وكالة أنباء "سانا" السورية، اليوم الاثنين، عن مغادرة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى الاراضي العراقية.

وقالت الوكالة، في خبر مقتضب نشرته مساء اليوم، ان "قرابة 150 جنديا أمريكياً غادروا من سوريا إلى العراق من مطار رحيبة غير الشرعي في المالكية بريف الحسكة شرقي سوريا".