الأمطار مستمرة في إقليم كردستان

19/10/2019 - 18:13 نشر في اخبار/كوردستان

اعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية، السبت، استمرار هطول الامطار في إقليم كردستان حتى الاثنين المقبل.

واوضحت الهيئة في بيان لها انه "وحسب التقرير الجوي الصادر من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ان إقليم كردستان سيتاثر بمنخفض جوي من البحر الاحمر ثم يندمج معه منخفض جوي من البحر المتوسط مما سيشهد الإقليم تساقط امطار خلال الايام القادمة إبتداء من اليوم السبت وحتى الاثنين".

إلى ذلك، أفاد الراصد الجوي، علي جابر الزيادي، السبت، أن التوقعات تشير إلى سقوط الأمطار على غالبية أنحاء العراق خلال مساء اليوم وغدا الاحد.

وقال الزيادي في بيان صحفي، إن "فرص هطول إمطار بين المتوسطة إلى الخفيفة وقد تكون ببعض الأماكن رعدية وتكون الفرص خلال الليلة في مناطق الموصل والمدن المجاورة منها دهوك، أربيل، السليمانية".

وأضاف "كما أن هناك فرصا أقل من زوابع رعدية متفرقة لمناطق وسط البلاد وأجزاء محدودة من مناطق الفرات الأوسط وربما تتلاشى تلك الفرص بمرور الوقت".

وأشار الزيادي، إلى أن "مناطق السماوة وباديتها والناصرية وأجزاء من ميسان ستكون فيها فرص سانحة فجر غدا الاحد وساعات العصر لزخات مطر عشوائية، ترافقها عواصف رعدية".

وبين، أن "الرياح السطحية ستكون متغيرة الإتجاه ونشطه ببعض الأماكن وقد تثير الأتربه بسبب كونها رياح هابطة أثناء حدوث عواصف رعدية خصوصا في وسط وجنوب البلاد "،مؤكدا أن" درجات الحرارة ستبقى مقاربة للمعدل العام".

وتابع الزيادي، أن "الأمطار يتوقع عودتها مجددا منتصف هذا الأسبوع للبلاد، كما يتوقع منخفض عالي الفعالية سيضرب البلاد آخر الشهر الجاري وهو مايزال تحت  المتابعة".