الجيش التركي يدخل "سري كاني" بعد انسحاب الوحدات الكردية منها

20/10/2019 - 20:22 نشر في اخبار/كوردستان

ذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن الجيش التركي والمقاتلين المتحالفين معه من المعارضة السورية المسلحة سيطروا، الأحد، على مدينة سري كاني بعد انسحاب الوحدات الكردية منها.

وقالت وكالة "سانا" وقناة "الإخبارية" إن "مجموعات قوات سوريا الديمقراطية انسحبت من كامل مدينة سري كاني، فيما دخلت القوات التركية وفصائل المعارضة التابعة لها للمدينة".

إلى ذلك، أكدت "قوات سوريا الديمقراطية" مقتل 16 عنصرا من مقاتليها وإصابة 3 آخرين، جراء "هجمات الجيش التركي البرية والجوية والمدفعية" في الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان لـ"قسد"، اليوم الأحد، أنه "على الرغم من قرار وقف إطلاق النار الذي التزمت بها قواتنا، لكن الجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية له استمرت في شن هجماتها".

وأضاف أن قوات الجيش التركي استهدفت قرى رأس العين بالقصف الجوي، وتم استقدام المزيد من القوات والتحضيرات لمناطق وقف إطلاق النار، كما حاول الجيش التركي "استهداف مواقعنا في محور قريتي الحبش والشكيرية، ومحاور أخرى تم استهدافها بالسلاح الثقيل".

وأشار البيان أن قوات "قسد" ردت على هذه الهجمات "في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس"، مؤكدا أن "قواتنا تصدت لمحاولات التقدم وردتها على أعقابها، فيما استخدم جيش الغزو التركي القصف المدفعي بعد أن تم صد عدوانه البري".