وفد من الكونغرس الامريكي يصل إلى أربيل قادما من بغداد

04/11/2019 - 18:59 نشر في اخبار/كوردستان

وصل وفد مجلس النواب الامريكي برئاسة النائب عن الحزب الديمقراطي في واشنطن ورئيس لجنة القوات المسلحة آدم سميث؛ الى مدينة اربيل قادما من العاصمة بغداد.

وفور وصوله صباح اليوم عقد الوفد اجتماعا مع رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني، تلاه اجتماع اخر مع مسرور بارزاني رئيس وزراء الاقليم ونائبه قباد طالباني بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

وتباحث المسؤولون مع الوفد العلاقات بين اقليم كردستان والولايات المتحدة الامريكية، والحرب ضد تنظيم داعش اضافة الى الوضع في العراق والاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد.

من جانبه، أكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أن الإقليم ينظر بعين الاهتمام إلى علاقاته مع الكونغرس الأمريكي، مكرراً التعبير عن شكر وتقدير إقليم كردستان للولايات المتحدة الأمريكية التي ساندت الإقليم وساعدته والعراق بصورة خاصة في الحرب ضد الإرهاب وكان لها دور كبير في هزيمة داعش.

وخلال اجتماع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بوفد من الكونغرس الأمريكي، تم التباحث حول أحدث تطورات الوضع في العراق والتظاهرات الجارية، وسلط الضوءُ على أسبابها ومطالب المتظاهرين، والتوقعات المستقبلية للعملية السياسية والأوضاع الأمنية في العراق.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه نائبا رئيس إقليم كردستان والسفير الأمريكي في العراق ووفدا الجانبين، جرى التطرق إلى التقدم في العلاقات بين أربيل وبغداد والحوار بينهما من أجل حل المشاكل، وأوضاع المناطق المتنازع عليها، ومخاطر عودة داعش للظهور وسبل مواجهتها والدور والمساعدة الأمريكية في هذا المجال.

وكان الوفد قد زار العاصمة بغداد والتقى الرئاسات الثلاث حيث بحث معهم ازمة الاحتجاجات وسبل الخروج بحلول لها.