مقتل شرطي و3 إرهابيين بعمليات أمنية في كركوك

12/11/2019 - 22:00 نشر في اخبار/كوردستان

كشفت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، عن مقتل شرطي في محافظة كركوك.

وذكرت الشرطة في بيان تلقته "الإخبارية"، إن "الشرطة الاتحادية تعلن مقتل شرطي منسوب الى ف١٣ ل١٨ الفرقة الخامسة".

وأوضحت أن "الشرطي قتل بتفجير عبوة ناسفة ضمن قاطع الرشاد محافظة كركوك".

من جهة أخرى، أعلنت السلطات العراقية مقتل أحد عناصر داعش وصفته بأنه "أخطر إرهابيي" التنظيم في عملية أمنية مشتركة للشرطة الاتحادية والحشد العشائري، في ناحية الرياض غرب كركوك.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق الركن، سعد حربية، قوله إن مهمة أمنية غربي كركوك، أسفرت عن "مقتل علي هاشم مولان وهو أحد القيادات البارزة والمهمة في داعش ضمن ما يعرف بولاية كركوك".

وأضاف أن إرهابيين اثنين كانا يرافقان مولان لقيا حتفهما أيضا، فيما أصيب أحد منتسبي الحشد الشعبي بجروح. وأكد حربيه استمرار الجهود لمطاردة عناصر داعش والبحث عنهم.

وفي عملية أمنية في نينوى، الثلاثاء، قتل ثلاثة عناصر في داعش داخل أحد الأنفاق في جبال بادوش.

وقال قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نومان الزوبعي، في بيان، إن "قوة مشتركة من العمليات والاستخبارات تمكنت، اليوم، من قتل عنصرين في تنظيم داعش في أحد الأنفاق في جبال بادوش".

وأضاف أنه تم العثور داخل النفق "على كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية وعبوات ناسفة وأحزمة ناسفة مع كواتم صوت والعثور على بنادق كلاشنكوف تم تفجيرها موقعيا".

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن قتل إرهابيين اثنين في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان لها، انه "بعد جهود استخبارية متميزة ومتابعة مستمرة، تمكنت قوة مشتركة من قسم استخبارات الفرقة الثالثة بالشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية وشعبة استخبارات اللواء ١١، من قتل إرهابيين إثنين".

وأضافت أن "أحد الإرهابيين مكنى (ابو بيداء) ويشغل منصب ما يسمى عسكري قاطع الحويجة والرياض والآخر المكنى (كتي) ويشغل منصب ما يسمى جندي ضمن المفرزة".

وأوضحت الوزارة، أن "العملية نفذت بعد محاصرة أحد الأوكار تحت الأرض ضمن قرية النصر التابعة لناحية الرياض في محافظة كركوك، حيث رفض الإرهابيين الاستسلام ما دفع القوة المنفذة للواجب الى مهاجتهما والاشتباك معهما وقتلهما".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، أن قوة مشتركة تمكنت من قتل 3 ارهابيين بينهم قيادي في قضاء الحويجة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن "قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك، نفذت عملية نوعية في قضاء الحويجة بمشاركة فرق من الشرطة الاتحادي وشرطة الحويجة والحشد الشعبي، تمكنت خلالها من قتل 3 ارهابيين".

وأضافت، أنه "من ضمن الارهابيين القيادي في قضاء الحويجة (يوسف هاشم مولان البطوشي).