مقتل 6 من الحشد الشعبي في هجوم لداعش في خانقين

02/12/2019 - 18:01 نشر في اخبار/كوردستان

اصدرت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، بيانا بشأن هجوم "داعش" امس قرب خانقين، فيما اكدت ان الحصيلة بلغت 23 قتيلاً وجريحا.

وقالت الهيئة في بيان لها ان "عدد من المناطق المحررة تتعرض منذ ايام لهجمات متكررة من قبل تنظيم داعش الارهابي التي تحاول استغلال الوضع الامني والسياسي المتدهور في البلاد"، مبينة ان "هذه المعركة ادت الى مقتل 6 من عناصر الحشد وجرح 17 اخرين من بينهم امر اللواء 20".

واضافت ان "المعركة كانت في منطقة امام ويس جنوب جلولاء استخدمت فيها جميع انواع الاسلحة"، مشيرة الى ان " قائد اللواء 20 من الحشد الشعبي احمد التميمي أصيب بجروح خطرة إضافة إلى مقتل 6 ينتمون الى محافظات الجنوب بواقع 3 من الناصرية واثنين من الحلة وواحد من البصرة".

وتابعت ان "عناصر داعش تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح ودمرت القوة المهاجمة بالكامل"، موضحة ان "المنطقة الان تخضع الى سيطرة تامة للحشد الشعبي".

وفي بيان آخر، اعلنت قوات الحشد الشعبي، في محافظة ديالى عن تنفيذ عملية امنية في منطقة "نفط خانة" ردا على هجمات داعش التي حدثت ليلة امس.

وذكر البيان ان "ثلاثة الوية من الحشد نفذت عملية أمنية في منطقة نفط خانة بمحافظة ديالى بقيادة قائد عمليات قاطع ديالى طالب الموسوي، وشارك فيها اللواء الأول واللواء20 و23 لملاحقة عناصر داعش وتعزيز دور قواتنا المتمركزة وتأمين المناطق ضمن قاطع العمليات".

واضاف ان "العملية تمت عقب محاولة التنظيم قطع طريق خانقين مندلي انطلاقا من حوض تلاب ومناطق الندا شرق ديالى، والهجمات التي نفذها ضد الحشد ليلة امس".