بالتفاصيل.. مأساة عائلة من حلبجة تعرضت للحرق والسلب في إيران

05/12/2019 - 20:51 نشر في اخبار/كوردستان

تعرضت عائلة من مدينة حلبجة لعملية تسميم وسلب الأموال أثناء رحلة علاجية في إيران.

وذكر أحد أقارب العائلة، أن "هيمن باقي" شاب من اهالي مدينة حلبجة توجه يوم السبت الى ايران بهدف اجراء فحوصات طبية لزوجته "جنار" ورافقتهما والدة زوجته.

وقال في منتصف المسافة بين مدينة مريوان الايرانية ومعبر باشماخ الحدودي تعرفوا على رجل وامرأة ادعيا انهما زوجان، واستطاها من اقناع هيمن وزوجته ليرافقوهم إلى وجهتهم.

وأكد أنه قبل التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج وأثناء الاستراحة في إحدى القرى على الطريق تعرض الرجل وزوجته للتسميم عن طريق القهوة فيما رفضت والدة الزوجة تناول القهوة لشكها في نوايا الزوجين الإيرانيين.

وأضاف تأكدت شكوك الوالدة بعد تعرض ابنته وزوجها للإغماء بعد شرب القهوة، ولكنها تعرضت للهجوم بالأسلحة البيضاء من قبل الزوجين قبل أن تتمكن من طلب النجدة.

وكشف أن الجناة أقدموا على سلب أموال العائلة الضحية وأضرموا النيران في السيارة التي كانوا يستقلونها بعد أن وضعوا "هيمن" وزوجته داخل السيارة، مؤكدا أن والد الزوجة تمكنت من الفرار من المهاجمين رغم جراحها البليغة وتبلغ القوات الأمنية عن الحادث.

وبين أنه "جيا" زوجة هيمن أصيب بحروق بليغة في 90% من جسدها، فيما احترق 40% من جسد "هيمن" وتم نقلهما الى مستشفى في مدينة ارومية وهما تحت العناية الطبية.

وقال قريب العائلة أن والدة "جيا" موجودة في نفس المستشفى وهي ايضا تحت العناية الطبية.

وأكد أنه رغم ان المجموعة الاجرامية لم يتم اعتقالها لحد الان الا انه تم التعرف عليها وهي مجموعة اقترفت عددا من الجرائم المماثلة.