موجة أمطار جديدة تجتاح إقليم كردستان والعراق

14/12/2019 - 17:21 نشر في اخبار/كوردستان

توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، ان تشهد البلاد ابتداء من الاثنين تساقط امطار مصحوبة بعواصف رعدية.

وقالت الهيئة في بيان لها، ان "الطقس سيكون ليوم الاثنين في المنطقة الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية، يتحول تدريجيا خلال الليل في الاقسام الغربية الى صحو، مع انخفاض قليل لدرجات الحرارة"، مبينا ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في الاقسام الشرقية منها ويتحول الطقس في الاقسام الغربية خلال الليل الى غائم جزئي".

واضافت الهيئة ان "الطقس سيكون ليوم الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والشمالية غائم جزئي وفي الاقسام الشرقية يكون غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحو مع بعض الغيوم, درجات الحرارة تنخفض بضع درجات".

واشارت الهيئة الى ان "الطقس سيكون ليوم الاربعاء في المنطقة الوسطى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الشرقية ويتحول تدريجيا الى صحو، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحو مع بعض الغيوم".

وحذرت الهيئة، من ان تشهد المنطقة ومن بينها البلاد منخفضا قطبيا تبدأ بوادره من الاحد.

وقالت ان الامطار ستستمر يوم السبت في مناطق من مدن سليمانية وديالى وواسط وكركوك واربيل والموصل تكون خفيفة ومتفرقة عموما، مشيرة الى انخفاض درجات الحرارة.

ونوهت الى ان منخفضا جويا من اصل قطبي متعمق، سيؤثر في منطقتنا خلال الايام القليلة المقبلة.

واكدت ان بوادر امطار هذا المنخفض ستبدأ اعتبارا من ليل الاحد، وتأثيره الاكبر على الجنوب ثم الوسط واقل شدة على الشمال حسب التوقعات الاولية.