إقليم كردستان.. اسبوع ماطر مع استمرار هطول الثلوج في المناطق الجبلية

18/01/2020 - 17:09 نشر في اخبار/كوردستان

اعلنت هيئة الانواء الجوية، السبت، عن حالة الطقس للاسبوع الحالي، فيما اشارت الى انه سيشهد تساقط للامطار والثلوج مع انخفاض مستمر في درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في تقرير لها، ان "الطقس يوم غد الاحد سيكون في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا، اما الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم مصحوب بتساقط زخات مطر مع فرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية"، مشيرة الى ان "الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم وانخفاض بدرجات الحرارة بضع درجات".

وتابعت ان "الطقس يوم الاثنين المقبل في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات ليلا، اما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية وفرصة لتساقط الثلوج فوق اقسامها الجبلية"، لافتة الى ان "الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون صحوا مع بعض الغيوم ولا تغير في درجات الحرارة".

وفي يوم الثلاثاء المقبل، ذكرت الهيئة ان "الطقس سيكون بالمنطقة الوسطى غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا، وانخفاض في درجات الحرارة، اما المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة وفرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية"، موضحة ان "الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر ليلا تكون رعدية احيانا، كما تنخفض درجات الحرارة قليلا".

وبينت الهيئة ان "الطقس يوم الاربعاء المقبل في المنطقة الوسطى غائما مصحوبا بتساقط زخات مطر وفرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الغربية، كما تنخفض درجات الحرارة عدة درجات"، مضيفة ان "الطقس بالمنطقة الشمالية سيكون غائما مع تساقط زخات مطر وضباب صباحا وفرصة لتساقط الثلوج، كما تنخفض درجات الحرارة قليلا".

من جهة أخرى، أكدت الأرصاد الجوية العالمية، السبت، أن العراق يترقب موجتي برد وأمطار في آن واحد منتصف الأسبوع الحالي.

وذكرت الأرصاد أن "الخرائط العامة للطقس تشير إلى أن البلاد ستستقبل منخفض جوي عالي الفعالية في يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين حيث ستتعرض بعض مناطق البلاد إلى أمطار غزيرة ومتوسطة الشدة".

وبينت أن "الأماكن التي ستشملها الأمطار هي مدن شمال البلاد والأقسام الشرقية في ميسان والبصرة والكوت وأجزاء من الفرات الأوسط ستكون هنالك فرص أمطار غزيرة".

وأضافت، أن "الأمطار يرافقها منخفض جوي بارد يضرب البلاد الأربعاء ونهاية الأسبوع"، منوها أن "إنخفاض بدرجات الحرارة بفارق درجتين مئوية يطرأ بدءاً من يوم غد الأحد مع هطول فرص أمطار لبعض مناطق الفرات الأوسط كربلاء والنجف وأجزاء محدوده مناطق الوسط وشمال البلاد".