مكتب المفوضية بالسليمانية يرد على الأحزاب الكوردية الاربعة

السبت, 26 أيار 2018 11:11

 نفى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة السليمانية يوم الجمعة تسلمه نسخاً من التصويت الالكتروني للانتخابات منذ يومين.

واتهمت مؤسسات الانتخابات لأربعة أحزاب كوردية في وقت سابق من اليوم مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة السليمانية بالمماطلة في تسليم نسخ من التصويت الالكتروني رغم تسلمه، وعبر مبعوثه الى بغداد نتائج الاقتراع على ذاكرات للخزن "الأقراص الليزرية"، و "الهارد" منذ يومين.

والأحزاب الأربعة هي كل من: التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، وحركة التغيير، والجماعة الإسلامية الكوردستانية، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني.

وقال المكتب في بيان له اليوم، انه "امس الخميس تم وبشكل عاجل ايفاد ممثل مكتب المفوضية في السليمانية الى المكتب الوطني في العاصمة بغداد من اجل تسلم نسخ التصويت الالكتروني والتي وضعت على ذاكرات خزن الكترونية، واقراص مدمجة، وقد عاد المبعوث اليوم الى السليمانية عن طريق البر".

وأضاف البيان انه "عندما أصدرت الأحزاب الأربعة بيانها كان المبعوث في طريقه الى السليمانية، وقد تم ابلاغ جميع الكيانات السياسية مسبقا بتفاصيل عودته، وتم اعلامها بإحضار الأقراص المدمجة، وذاكرت خزن المعلومات الالكترونية، ومع عودة مبعوثنا تم الشروع وبشكل سريع في عملية طبع تلك النسخ.