الاتحاد والحركة الإسلاميين يعلنان تشكيل تحالف موحد لخوض انتخابات برلمان كوردستان

الإثنين, 25 حزيران/يونيو 2018 14:27

 

 

 

أعلن الاتحاد الإسلامي الكوردستاني والحركة الاسلامية الكوردستانية في بيان مشترك، اليوم الاثنين، عن تشكيل تحالف موحد لخوض الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، المقرر اجرؤها في الثلاثين من أيلول المقبل 2018.

وقال الحزبان في البيان المشترك أنهما سيخوضان الانتخابات التشريعية الكوردستانية بقائمة مشتركة باسم "نحو الاصلاح"، ستضم غالبية الاسلاميين في الإقليم.

وعلى الفور تم تسجيل التحالف ككيان سياسي لدى مفوضية الانتخابات والاستفتاء في الإقليم رسميا.

وكان الاتحاد والحركة الإسلاميين قد خاضا الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في الـ12 من أيار المنصرم بقائمة مشتركة حملت اسم " الإسلاميون الاصلاحيون" (الرقم 175).

وفيما يلي نص البيان المشترك:

"اتفق الاتحاد الاسلامي الكوردستاني والحركة الاسلامية في كوردستان خلال اجتماع مشترك عقداه اليوم الاثنين 25/6/2018، على خوض انتخابات برلمان كوردستان بقائمة موحدة باسم " نحو الاصلاح"، وتم اليوم أيضا تسجيل التحالف لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان".

" نأمل أن تجرى انتخابات برلمان كوردستان بشفافية وبعيدا عن التزوير والعنف، وتشكل محطة لتقويم مسار العملية السياسية في الاقليم، وترسيخ العدالة والسلام والاستقرار السياسي، وإنهاء الظلم والفساد، وبالتالي إنقاذ الإقليم من الازمات التي يعاني منها".

 

الحركة الإسلامية في كوردستان

الاتحاد الإسلامي الكوردستاني

أربيل، 25/6/2018