الامين العام للاتحاد الاسلامي: ندعم مطالب الايزيديين بتخصيص مقاعد كوتا لهم في برلمان كوردستان

الأربعاء, 11 تموز/يوليو 2018 05:42

 

 


عبر الامين العام للاتحاد الإسلامي الكوردستاني، الاستاذ صلاح الدين محمد بهاء الدين، عن دعم الحزب لتخصيص مقاعد (كوتا) للايزيديين في برلمان كوردستان.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا رفيع المستوى من الطائفة الايزيدية في إقليم كوردستان. (بحسب بيان صحفي صادر يوم الثلاثاء 10/7/2018 عن إعلام مكتب الامين العام) وتابعته (كورديو).

وقال البيان الصحفي إن:" الوفد الزائر ترأسه (حازم تحسين بك) نائب أمير الطائفة الدينية الايزيدية، وضم شخصيات ومراجع روحية".

وأوضح البيان، أنه في مستهل اللقاء:" رحب الامين العام بالوفد الزائر، مجددا التأكيد على تعاطفه التام مع الضحايا الايزيديين في سنجار"، قائلا:"نقف ضد كل أنواع الاستبداد والتسلط تحت أي مسمى كان، ديني أوقومي، ونرفض ممارسته ضد أي مكون كان ".

وتابع الامين العام مخاطبا الوفد الزائر:" داعش اقترف جريمتين الأولى ضدكم والأخرى ضد الإسلام". (وفقا للبيان)

وأضاف الامين العام متسائلا:"كيف يمكن لطائفة تجاور المسلمين ولاتأمن على نفسها ؟"، مردفا بالاجابة:"ما حدث ضد الايزيديين هو إرهاب ندينه بشدة".

وتابع البيان أن:" الوفد الزائر عبر عن امتنانه لحسن الاستقبال، مشيدا بدور الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في تعزيز التعايش المشترك بين مختلف مكونات وطوائف كوردستان".

وبحسب البيان فان:" الوفد طلب من الامين العام، دعم الاتحاد الإسلامي الكوردستاني لتخصيص مقاعد (كوتا) للايزيديين في برلمان كوردستان".

وأردف البيان أن الامين العام اكد بالقول:" ندعم مطالب الايزيديين بتخصيص مقاعد (كوتا) لهم في برلمان كوردستان وندعم أي مطلب آخر مشروع".