أجواء صحوة في إقليم كردستان الاسبوع الجاري

19/01/2019 - 16:14 نشر في اخبار/كوردستان

توقعت هيئة الانواء الجوية في اقليم كردستان، السبت، ان تكون اجواء مدن ومحافظات الاقليم خلال اليومين المقبلين صافية مع تكون بعض قطع الغيوم المتفرقة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "سماء مدن ومحافظات الاقليم ستكون صافية خلال يومي غد الاحد وبعد غد الاثنين"، مردفة "مع وجود فرص لتكون بعض قطع الغيوم".

وأضافت، أن "درجات الحرارة العظمى خلال الـ24 الساعة المقبلة ستبلغ 7 درجات مئوية في اربيل، 4 درجات في السليمانية، 7 درجات في دهوك، و8 درجات في كركوك".

وتوقعت الهيئة، أن "تكون درجات الحرارة الصغرى في مدينة اربيل 1 درجة مئوية، السليمانية -2 درجة، دهوك 0 درجة، وكركوك 1 درجة".

في حين توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزلي في العراق، السبت، اجواء صحوة بعموم العراق هذا الاسبوع فيما اشارت الى ان درجات الحرارة ستعاود الارتفاع.

وقالت الهيأة في تقريرها ان "الاسبوع الحالي سينعم باستقرار تام في الاجواء بدون تسجيل اي حالة جوية هذا الاسبوع"، مبينة ان "درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل".

وأضافت الهيأة في تقريرها، أن طقس يوم السبت سيكون باردا مع بعض الغيوم، في المناطق الوسطى والشمالية، والجنوبية، فيما يشهد يوم الاحد طقسا مماثلا مع تشكل الضباب في المناطق الوسطى والشمالية.

وعن طقس يوم الإثنين، اشارت الهيأة الى انه سيكون طقسا غائما جزئيا واحيانا غائما، في عموم العراق ، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة عن اليوم الذي سبقه وتشكل الضباب في الساعات الأولى من الصباح الباكر في المنطقة الشمالية، فيما يشهد الثلاثاء طقسا غائما جزئيا في المنطقة الوسطى، وطقسا صحوا الى غائم جزئيا، في المنطقة الشمالية، وطقسا صحوا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية مع درجات حرارة مماثلة لليوم السابق.

وأشارت الهيأة الى ان يوم الأربعاء، سيشهد طقسا صحوا مع بعض الغيوم والضباب صباحا، في المناطق الوسطى والشمالية،  وطقسا صحوا مع بعض الغيوم، في المنطقة الجنوبية.