القبض على عصابة مخدرات في كركوك

12/02/2019 - 15:32 نشر في اخبار/كوردستان

اعلن مكتب مفتش عام وزارة الداخلية الاتحادي، الثلاثاء، اعتقال عصابة تتاجر في المخدرات بمحافظة كركوك، فيما اشار الى اعتقال موقوف هارب من مركز شرطة المحافظة.

وقال المكتب في بيان ان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك القى القبض على عصابة متخصصة بالاتجار بالمخدرات مكونة من ثلاثة أشخاص"، مبينا ان "العملية تمت بناء على معلومات خاصة".

واضاف ان "العملية نفذت بعد متابعات ومراقبة حثيثة للعصابة وأماكن تواجد أفرادها، وبأمر قضائي تم تشكيل فريق عمل مشترك من مفتشية الداخلية وقسم مكافحة المخدرات في كركوك"، مشيرا الى ان "الفريق قام بنصب كمين للعصابة وضبط أفرادها الثلاثة في أحد الدور في محافظة كركوك متلبسين بحيازة مخدرات وادوات تعاطي وميزان لقياس أوزان المخدرات وأموال عراقية وأمريكية ومخشلات ذهبية وغيرها".

وفي عملية ثانية، اكد المكتب انه "تمكن من القاء القبض على أحد الموقوفين الهاربين من موقف مركز شرطة رحيم آوه في وقت سابق من الشهر المنصرم"، لافتا الى ان "عملية القاء القبض تمت بعد ورود معلومات لمفتشية الداخلية عن تواجده في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك".

ولفت الى انه "تم تشكيل فريق عمل مشترك من المفتشية وقسم أمن الأفراد ومديرية مكافحة اجرام كركوك، وبعد التحري وجمع المعلومات توصل فريق العمل الى مكان تواجد الهارب، وتمت مداهمة الشقة التي يتواجد فيها في قضاء زاخو والقي القبض عليه"، موضحا ان "المطلوب سلم الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقة".