الجيش التركي يتوغل داخل أراضي إقليم كردستان

28/05/2019 - 17:42 نشر في اخبار/كوردستان

اعلنت وزارة الدفاع التركية، عن شنها عملية عسكرية خاصة اليوم الثلاثاء، بعد هجمة المدفعية امس الاثنين.

وقالت الوزارة بحسب ما اوردت رويترز ان العملية "التكتيكية الخاصة، والتي تستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة هاكورك، تتضمن تحرك ارضي لقوات خاصة مدعومة بمروحيات هجومية، وتغطية مدفعية".

وأكدت أن "منطقة قنديل خاضعة للعملية العسكرية التركية".

إلى ذلك، قالت مصادر مسؤولة في إقليم كردستان، إن قوات تركية برية باشرت عمليات عسكرية داخل أراضي الإقليم تساندها مروحيات ومقاتلات وقصف مدفعي استهدف عدة قرى عراقية ضمن إقليم كردستان، مؤكدة أنه حتى الآن لم تسجل أي خسائر في صفوف المدنيين.

وقالت المصادر، إن منطقة العمليات التركية هي مناطق نفوذ مسلحي حزب العمال الكردستاني ولا توجد فيها أي قوات أمنية أو قوات البيشمركة".

وأضاف أن قوات برية تركية توغلت في عدة مناطق ضمن ناحية، خواكورك الواقعة ضمن المثلث العراقي التركي الإيراني وقصفت بالوقت نفسه مناطق في دوكان وناحية بنكرد.

ولم يصدر عن بغداد أي تعليق على العمليات البرية التركية داخل الأراضي العراقية، والتي تعتبر الرابعة من نوعها منذ مطلع العام الجاري، إلا أن مسؤولين سبق وتحدثوا في عمليات مماثلة عن تنسيق أو ضوء أخضر عراقي للأتراك في عمليات محدودة داخل العراق من باب الدفاع عن النفس ومنع هجمات مسلحي حزب العمال الكردستاني.