بالفيديو.. الطائرات التركية تقصف مواقع لحزب العمال في دهوك

29/05/2019 - 22:56 نشر في اخبار/كوردستان

قصفت الطائرات الحربية التركية، الاربعاء، المناطق الجبلية القريبة من ناحية شيلادزي التابعة لقضاء العمادية شمال محافظة دهوك.

وذكرت مصادر أمنية، ان "طائرات حربية تركية قصفت في الساعة العاشرة من صباح اليوم، جبال (كورزاريان) الذي يبعد نحو كيلومترين فقط من مركز ناحية شيلادزي".

واضاف، ان " اصوات انفجارات قوية سمعت في المنطقة، فيما ساد الهلع بين المواطنيين المدنيين".

وكانت الطائرات التركية قد قصفت، يوم امس الثلاثاء، جبال اسوس القريبة من ناحية ماوت في محافظة السليمانية.

فيما تعهدت تركيا بأن لا تترك موقعا لحزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان، مؤكدة أن عمليتها العسكرية هناك تهدف لإزالة التهديد لأمنها، فيما أعلنت تصفية 15 مسلحا منذ بدء العملية.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، خلال اجتماع عقد في القيادة العاشرة للناقلات في ولاية أضنة، اليوم الأربعاء: "عملية المخلب التي أطلقها الجيش التركي في إقليم كردستان تهدف لإزالة خطر حزب العمال الذي يهدد بلدنا من تلك المنطقة بشكل كامل".

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن "تحييد" 6 مسلحين من حزب العمال الكردستاني جراء عملية "المخلب" في منطقة هاكورك، ليرتفع عدد المسلحين الذين تم القضاء عليهم إلى 15 مسلحا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عملية "المخلب" التي انطلقت في 27 مايو الجاري بهاكورك "مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها" وتجري بدعم من المدفعية الأرضية والمروحيات الهجومية وغارات القوات الجوية.

كما أعلنت الوزارة، في بيان منفصل، عن مقتل اثنين من العسكريين الأتراك جراء العملية.