الحزب الديمقراطي يعلن حسم مرشحيه لحكومة إقليم كردستان الجديدة

22/06/2019 - 18:09 نشر في اخبار/كوردستان

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، حسم أمر مرشحيه لوزارات الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، فيما دعا الأطراف الأخرى الى الإسراع في تقديم مرشحيهم.

وقال مستشار المكتب السياسي للحزب، عارف رشدي في تصريح صحفي، "بت الحزب الديمقراطي الكردستاني في أسماء الوزراء الذين سيشغلون المناصب الوزارية التي ستكون للحزب في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان"، مبيناً أن "المكتب السياسي سيجتمع هذا الأسبوع لاتخاذ قراره النهائي بشأن هذه المسألة".

ودعا رشدي الأطراف الأخرى الى أن "تسرع في تقديم أسماء مرشحيها للمناصب الحكومية إلى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة، لأن تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في أقرب وقت، هو مطلب المرحلة والتأخر فيه أكثر من هذا له أضرار كبيرة، آمل تشكيل الكابينة الحكومية في الموعد المحدد".

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، قد كلف الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور بارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوما من تاريخ تكليفه.

وبحسب المعلومات لدى "كورديو"، فأن الوزارات المقرر أن تكون للحزب الديمقراطي الكردستاني في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، هي:

الداخلية، الموارد الطبيعية، التربية، الكهرباء، الأوقاف والشؤون الدينية، العدل، الصحة، البلدية والسياحة.