Kurdiu
كوردی عربي English

اخبار رياضة المقالات اللقاءات اخبار فى صور فيديو نحن اتصل بنا
x
  • بالصور.. العثور على صغير حيوان الماموث من العصر الجليدي

    عثر عمال مناجم ذهب بمنطقة كلوندايك في إقليم يوكون بكندا، على صغير حيوان "ماموث"، عمره أكثر من 30 ألف عام، يرجع للعصر الجليدي محتفظ بشكله الكامل، وفقا لموقع "ساينس أليرت". وأطلقت على الماموث الصغير، الذي يُعتقد أنه أنثى، اسم "نان تشو غا"، والذي يعني

  • خمسة أطعمة تعالج الجفاف في الصيف

    قد لا يبدو الجفاف مشكلة طبية خطيرة، ولكن عندما تدرك أن أجسادنا مكونة من 60 إلى 70 % من الماء، فإنه يضع ضرورة تناول كمية كافية من الماء في منظور أكثر قليلا. لا يشكل الماء معظم أجسامنا فحسب، بل إنه يحافظ أيضًا على تشغيل غالبية أنظمتنا الحيوية بسلاسة،

  • نصائح لنوم هادئ في ليالي الصيف

    مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يواجه كثيرون صعوبة في النوم ليلا. وهناك نصائح عدة يجب تجربتها لمواجهة حرارة الصيف والنوم في الليل، وأيضا هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها. ومن بين الأخطاء التي يرتكبها البعض لمواجهة حر الصيف عند النوم ليلا و

  • أكثر الأمثال شعبية في العراق.. هذا تفسيرها

    يُعرف العراقيون بحبهم للأمثال. ومما يذكره أهل بغداد قديماً أن مقاهي عدة على نهر دجلة كانت تستقطب الناس لوجود كبار السن الذين يجيدون حكاية القصص وضرب الأمثال ويعرفون معانيها وأسبابها. وكان أصحاب تلك المقاهي يحرصون على وجود هؤلاء لجذب الزبائن. وحاليا

  • فيديو: اليابان تطور روبوتا بجلد طبيعي

    أعلنت مجموعة بحثية في كلية الدراسات العليا بجامعة طوكيو أنها نجحت في تطوير أول روبوت في العالم مغطى بطبقة من "الجلد الحي". ونشرت نتائج هذا البحث، الذي أعلن بعد نحو ثلاث سنوات من العمل الدؤوب، اليوم في النسخة الإلكترونية من المجلة العلمية الأمريكية "

  • ساعة ذكية تكتشف إصابتك بكورونا قبل ظهور الأعراض

    كشفت دراسة جديدة أن الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء يمكنها اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا مبكراً، حيث يمكن استخدام أدوات تتبع النشاط التي يمكن ارتداؤها والتي تراقب التغيرات في درجة حرارة الجلد ومعدلات القلب والتنف ، جنبًا إلى جنب مع الذكاء الا

  • تعرف على أتعس خنفساء يتم استغلالها

    الصورة حقيقية وليس خيال علمي. فهذه الخنفساء. حامل وعلى وشك أن تلد صغار ليس بصغارها، هم صغار دبور الحبوب المنشاري، وهذا النوع من الدبابير يعتمد في تكاثره على حشرات أخرى. حيث تقوم أنثى الدبور بوضع بيضها داخل حشرات معينة ومنها هذه الخنفساء وذلك عن طري

  • ماذا تعرف عن صدع سان اندرياس العجيب

    فالق سان أندرياس هو صدع متحول قاري يمتد بطول حوالي 1200 كلم (750 ميل) في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة. وهو يشكّل الحدود التكتونية بين صفيحة المحيط الهادئ وصفيحة أمريكا الشمالية، وتتمثّل حركته في الانزلاق الجانبي الأيمن (الأفقي) ينقسم الصدع إ

  • معلومات هامة عن اختصارات لوحة التحكم في الحاسوب

    هناك الكثير من المعلومات غير المعروفة لدى الكثير من مستخدمي الحواسيب، حيث تتضمن لوحة التحكم العديد من أزرار الاختصار تختصر الأوامر في الحاسوب. وفيما يلي نعرض لكم عددا من أنظمة الاختصار المهمة: (Ctrl+A) لاختيار جميع العناصر (Ctrl+C) لاستنساخ العناص

  • بالصورة.. شاهد ما حدث بين العمالقة قبل ملايين السنين

    هذه الصورة ليست من فيلم خيالي بل تجسيد لمشهد حدث بالفعل منذ حوالي 85 مليون سنة تقريبا. وبالرغم من عدم وجود أحد يحكي لنا عن ما حدث ولكن بالعلم تم اثبات حدوث ذلك. سمكة قرش عملاقة قفزت خارج المياة للانقضاض على التروصور او الزاحف الطائر وفي الاغلب كان

  • ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟

    شرب ما يكفي من الماء أمر ضروري لصحتك، فهو يساعد على أداء العديد من المهام الحيوية في أجسامنا، ومع ذلك، على الرغم من أهمية شرب كمية كافية من الماء، فمن الممكن أيضًا أن تفرط في ترطيب الجسم. ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟ وفقا لموقع "timesnownews

  • لماذا يوضع الحجر مع البيض المسلوق؟

    قد يتسائل البعض عن سبب وضع الأحجار مع البيض عند سلقه، وهنا نوضح أربعة أسباب رئيسية لوضع الأحجار في القدر أثناء سلقه البيض. يوضع الحجر مع البيض هنا لعدة أسباب: 1- إستخدام كمية قليلة من الماء، مع الحجارة يرفع منسوب المياه وتستخدم هذه الطريقة في المنا

  • 6 علامات على الجلد تشير للإصابة بالسكري

    لا يمكن ملاحظة أعراض مرض السكري من النوع الثاني دائما، حيث يعاني الكثيرون من هذه الحالة دون أن يدركوا ذلك. لكن، بالاضافة الى الأعراض الشائعة لمرض السكري المتمثلة بكثرة التبول والشعور بالعطش طوال الوقت وعدم وضوح الرؤية، هناك أعراض تشير للإصابة بمرض ا

  • ماذا تعرف عن قبائل منتاواي أعظم صائدي الرؤوس ؟

    قبائل تعيش في عزلة تامّة عن العالم المتحضّر، ويعتمد أفرادها بالكامل على الموارد الطبيعية للعيش، إنها "قبائل منتاواي". فماذا تعرف عنهم؟ - يسمونهم أعظم صائدي الرؤوس ويعيشون في الجزر الاستوائية المطيرة في إندونيسيا منذ آلاف السنين في عزلة عن العالم هرب

  • هل تعلم لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمل ؟

    المثل القائل: (تدفن رأسك في الرمل مثل النعامة)، بمعنى الهروب والجبن وعدم المواجهه هذا غير صحيح، لأن النعامة لديها من الذكاء والفطنة الكثير يجعلها تفعل هذا الفعل. وأسباب دفن رأس النعامه كالتالي..... اولا: تقوم بحفر حفره بالأرض لدفن بيضها بعيدا لحماي

  • علماء يصابون بالذهول بنوع من النحل

    أكتشف علماء أحياء لسلوك غريب يقوم به نحل في كوستاريكا حيث يأكل اللحم بدلاً الرحيق. وقد ذكر العلماء أنهم أطلقوا عليه اسم "نحل النسر" أو "النحل الشوكي" وبعد بحث مطول وجدوا أن بأحشائه بكتيريا تشبه تلك الموجودة في أحشاء النسور والضباع والغريب في الأمر أ

  • تعرف على الكمية الموصى بها لتناول البيض يوميا

    وجدت دراسة نشرت في مجلة القلب، والتي شملت ما يقرب من نصف مليون بالغ في الصين، أن أولئك الذين أكلوا البيض يوميًا (حوالي بيضة واحدة يوميًا) كان لديهم مخاطر أقل بكثير للإصابة بمرض قلبي والسكتة الدماغية من أولئك الذين تناولوا البيض بشكل أقل. هذا يعني أن

  • طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب

    قال علماء من معهد "كارولينسكا" بالسويد، في دراسة حديثة، إنهم توصلوا إلى ابتكار طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب والأوعية الدموية؛ مما قد يمهد لإيجاد الطريق للعلاج المبكر، وبالتالي خفض معدلات الإصابات والوفيات. ويرتبط خطر الإصابة بأمراض القلب

  • علامات على يديك تشير إلى إصابتك بمرض الكبد الدهني

    يعني مرض الكبد الدهني وجود دهون زائدة في الكبد، وقد تتفاقم هذه الحالة جراء تناول الكحول، مما يجعل من الصعب على الكبد أن يعمل بمرور الوقت. يمكن أن تحمل يديك القرائن اللازمة فيما يتعلق بخطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، بما في ذلك الأصابع المتعرجة، وهي ا

  • دراسة مثيرة: الشعور بالوحدة أخطر من السمنة

    تعتبر الوحدة مشكلة صحية عامة رئيسية، وقد كشفت الأبحاث أنها يمكن أن تزيد من خطر الوفاة بأكثر من تلوث الهواء والسمنة. لكن كشفت دراسة جديدة أن الخروج والاستمتاع بالطبيعة يمكن أن يقلل من الشعور بالوحدة بنسبة تصل إلى 28٪ بين سكان المدن، وفقا لما نشرته "د

التالي »